مجلس الأعمال الكويتي يدعو المبدعين والشركات للمشاركة في إكسبو 2020 دبي

الحوار المفتوح مع كاريدج
أغسطس 16, 2018

دعا مجلس الأعمال الكویتي بدبي والإمارات الشمالیة أصحاب الأفكار المبدعة والشركات الكویتیة الى المشاركة في مبادرات معرض (إكسبو 2020) الذي تستضیفه دبي بعد عامین من خلال الاشتراك في برنامج (إكسبو لایف) الخاص بتمویل المشاریع المبتكرة.

وقالت رئیسة المجلس لمى بورسلي في تصریح صحفي ان برنامج (إكسبو لایف) الذي اطلقتھ اللجنة المنظمة للمعرض تحت شعار (الابتكار من الجمیع والى الجمیع) سوف یمول المشاریع ذات الأثر الملموس في خدمة المجتمع والبیئة أو كلیھما مقابل منح مالیة تصل إلى 100 ألف دولار أمریكي لكل مشروع ضمن مبادرة (منحة الابتكار المؤثر).

وأوضحت أن ھذا البرنامج سیخول المشاریع الخلاقة بالكویت التسجیل في البوابة الرقمیة للعقود والمناقصات الخاصة بمعرض اكسبو والتي تضم 24 الف شركة صغیرة ومتوسطة الى جانب 145 شركة عالمیة.

ودعت الشباب الكويتي المبدع من أصحاب المشاريع الخاصة الى المشاركة فيه من خلال التسجيل المبكر على الرابط الرسمي لمجلس الأعمال الكويتي بدبي(www.kuwaitbc.ae) أو مباشرة عبر صفحة البرنامج(www.expo2020dubai.ae/expo-live).

وبینت رئیسة المجلس ان البوابة الرقمیة للعقود والمناقصات ھي المدخل الرئیسي لمعظم أنشطة المشتریات في معرض (إكسبو 2020( حیث تقدم تجربة سھلة لتنظیم عملیات الشراء المركزیة والمناقصات الخاصة بحیث یتمكن اصحاب المشاریع من المشاركة عبر تقدیم مناقصاتھم بسھولة ویتیح لھم “الاستفادة من سوق ضخم ومجموعة أوسع من الفرص”.

وقالت بورسلي ان البوابة الرقمیة تقدم عددا من التسھیلات الإضافیة التي منحھا المعرض للشركات الصغیرة والمتوسطة مثل الإعفاء من مبلغ التأمین الابتدائي وضمان الدفعة المقدمة وسداد نسبة 50 بالمئة من قیمة السلع والمواد مقدما وكذلك سداد نسبة 25 بالمئة من قیمة الخدمات مقدما.

وشددت على ضرورة استفادة الشباب الكویتي من ھذه التسھیلات والفرص الكبیرة التي یوفرھا الاكسبو حیث تتجاوز عقوده المخصصة للشركات الصغیرة والمتوسطة قیمة 5 ملیارات درھم إماراتي ما یعادل 3ر1 ملیار دولار أمریكي لافتة الى انھا أعلى نسبة یقدمھا اي حدث دولي للشركات الصغیرة والمتوسطة.

وأوضحت بورسلي انھ یمكن للشركات والمؤسسات الكویتیة التسجیل في البوابة الرقمیة للعقود والمناقصات من خلال الموقع الإلكتروني .(esource.expo2020dubai.ae)

واعربت عن سعادتھا بالشراكة بین مجلس الاعمال الكویتي بدبي ومعرض (إكسبو 2020 ) لتعزیز المشاركة الكویتیة مضیفة “لاسیما أن شبابنا الكویتي یمتلك أفكارا خلاقة تتماشى مع الرؤیة الطموحة التي یتبناھا المعرض في التواصل مع كل شعوب العالم من خلال الابتكار والإبداع”.

من جھتھا قالت المسؤولة عن برنامج (اكسبو لایف) التابع للمعرض فاطمة ابراھیم في تصریح “نحن على یقین أن العدید من رواد الأعمال الكویتیین لدیھم حلول رائعة لجعل كوكبنا مكانا أفضل ونحن متحمسون لتقدیم دعمنا لھم”.

وأوضحت أن استقبال طلبات المشاركة في البرنامج سیبدأ في شھر أكتوبر المقبل “ویمكن للمبتكرین الكویتیین المھتمین التقدیم المسبق عبر موقعنا الإلكتروني الان ونحن نتطلع لتلقي الكثیر من طلبات المشاركة من الكویت”.

وتمتد فعالیات معرض (إكسبو 2020) في دبي في الفترة ما بین 20 أكتوبر 2020 الى 10 أبریل 2021 ومن المتوقع أن یزوره حوالي 25 ملیون زائر وتعد نسبة الاجانب منھم الأكبر في تاریخ معارض إكسبو الدولیة.

یذكر ان مجلس الاعمال الكویتي في دبي یھدف منذ تأسیسه في عام 2016 إلى تعزیز الخبرات والفرص والعلاقات لرجال الأعمال والشركات الكویتیة العاملة في دبي والإمارات الشمالیة وھھي الشارقة وعجمان وأم القیوین ورأس الخیمة والفجیرة ویستقبل كافة رواد الأعمال والعاملین والشركات الكویتیة في دولة الإمارات أو من یرغبون في توسیع أعمالھم فیھا.

https://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2745384

كونا. دبي 8/9/2018..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *