بدر الخرافى ضمن قائمة أقوى العرب تحت سن الأربعين

اقتصادية دبي تطلق «كافيه» لخدمة أصحاب الرخص التجارية
August 6, 2017
توقيع اتفاقية بين تابعة لـ”أجيليتي” و”مؤسسة الخليج” لإصدار أسهم جديدة
August 6, 2017

[:ar]يشغل المهندس بدر ناصر الخرافي عضو مجلس إدارة مجموعة الخرافي الكويتية وهي واحدة من إمبراطوريات الأعمال في الوطن العربي حيث تقيم بأكثر من 8 مليار دولار.

أسس الشركة جده وطورها لتصل إلى هذا الحجم والده ناصر الخرافي الذي كان وأحداً من أهم رجال الأعمال في المنطقة. وطوال الـ30 سنة الماضية انتقلت المجموعة من نجاح إلى آخر، حيث تملك 136 شركة مسجلة في 28 دولة وتنشط المجموعة في الاتصالات ومجالات التجارة العامة، الزراعة، وتعد شركة زين للاتصالات التابعة للمجموعة واحدة من أهم شركات الاتصالات في العالم. الصناعات الغذائية، المطاعم، صناعة الصلب، العقار، الترفيه، السياحة. توسع نشاط المجموعة ليشمل دولا عدة كمصر ولبنان وسورية وألبانيا وإثيوبيا. يشغل الخرافي أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية الكويتية التي تعد من أهم الشركات الصناعية في المنطقة، كما يشغل عضو مجلس إدارة في شركة زين السعودية، كما أنه يشغل عضو مجلس إدارة في أكثر من شركة كويتية تملك المجموعة حصصاً فيها، تتنوع بين الصناعة والمقاولات والبنوك والتقنية والتجزئة.

أصبح بدر الخرافي اليوم أحد أكثر رجال الأعمال نشاطا في الكويت وخارجها ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة ‏ونائب رئيس وعضو مجلس إدارة في العديد من الشركات ضمن مجموعة الخرافي، مع سجل فريد في ‏إنجازات تطوير الأعمال فضلا عن عمليات الاستشارة للعديد من الشركات والمؤسسات الاجتماعية. ‏ انضم إلى مجموعة الخرافي عقب تخرجه من الجامعة ليتولى منصب مهندس تنسيق.

وفي غضون 10 سنوات تولى الخرافي مناصب من مهندس تنسيق ومدير ‏قسم ثم مدير عام، ومنذ 2012 يتولى الخرافي منصب مدير اللجنة التنفيذية للمجموعة. ‏ عين الخرافي عضو مجلس إدارة في بنك الخليج، الذي تأسس سنة 1960 وتطور ليصبح مزودا رائدا ‏في قطاع التمويل من خلال شبكة كبيرة من الفروع التي يصل عددها إلى 56 فرعا منتشرة في مواقع ‏استراتيجية في الكويت، بأقسامه الرئيسية التي تشمل على كل من أقسام المستهلك والشركات وقسم ‏المصرف الدولي. ‏عين الخرافي سنة 2007 عضو لمجلس إدارة الفولاذ القابضة (فولاذ البحرين) والتي تتمتع بطاقة ‏إنتاج سنوي من 5 ملايين طن من كريات أوكسيد الحديد ذات الجودة العالية والتي توظف حاليا 330 ‏موظفا بعوائد سنوية من حوالي 580 مليون دولار وأرباح تتجاوز 200 مليون دولار.

Arabian Business ألعربية 

[:]

Comments are closed.